[
font=Arial]
فإليكم هذه الجمل و الكلمات المنتشرة بين الناس ولا يدرون ما فيها من الشرك و الكفر...
فمن هذه الجمل و الكلمات ما يلي:
[=darkblue]e]center]1_ سب الدين: [/color]إن كان سب الرسول أو المصحف أو الصلاة من الكفر فما بالك بسب الدين كله
2- مدد يانبى: المدد هو طلب العطاء وهو دعاء والدعاء عبادة فلا تجوز إلا لله
3-مدد يا بدوى: و(مدد يا حسين) و(مدد يا أم هشام) وغيرها فإن كان طلب المدد من النبى شركا فكيف بغيره...؟؟؟
4- لو نزل ربنا من السماء ما فعلت كذا:وهى تهاون بقدر الله ذى الجلال والأكرام
5- خناقة لرب السماء:وهى كلمة خاطئه لا تليق بحق الله
6- الحلف بغير الله:القسم تعظيم للمقسوم به لذا ورد النهى الشديد عن ذلك وهى نوع من أنواع الشرك الأصغر مثل والكعبه والمصحف وحياة والدى .....ألخ
7- ربنا أفتكره: وتلك الكلمه أن قصد معناها فهى كفر لان الله يقول(وما كان ربك نسيا) وغالبا تقال على جهل
8-الدين لله والوطن للجميع: والصحيح أن الدين لله والوطن لله فهو مالك الدنيا والآخرة لايقاسمه فيها أحد
9- لاحول الله: وهو خطئ لفظى غير مقصود اختصارا لقول لاحول ولا قوة إلا بالله فاللفظ فى ذاته فيه نفى الحول عن الله فلزم أجتنابه
(( لا بيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا تنزل )) كلمه خبيثه فالله تعالى لا يؤده شىء ولا ينازعه فى سلطانه منازع ولا يملك احد ان يمنع شيئا من أمر الله ورحمته قال تعالى (( ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها وما يمسك فلا مرسل له من بعده وهو العزيز الحكيم )) فأى مخلوقا هذا يستطيع أن يمنع رحمه ربنا أن تنزل على عباده
(( زرع شيطانى أو طالع شيطانى )) هذا قول خاطىء ، فإن الشيطان ، عليه لعنه الله ، لا زرع له ولا خلق له ، قال تعالى ( ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع فى الارض ثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه )
والصواب نقول زرع ربانى أو نبت ربانى .
(( البقيه فى حيــــــــــــا تك )) ما هذه البقيه ؟ لا حول ولا قوه الا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاء
عمره بحيث تكون البقيه يرثها أحد أوليائه ، سبحان الله هذا بهتان عظيم . لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظه فى عمره
قال تعالى (فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعه ولا يستقدمون ))
(( امســـك الخـــشب )) (( خمســـه فى عينك )) (( خمسه وخميســـــه )) امسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر الله شيئا ، بل هو من الشــــرك . ولا بأس من التحرز من العين والخوف مما قد تسببه من الاذى فإن العين حق ولها تأثير ولكن لا تأثير لها الا بأذن الله
والتحرز من العين يكون بالرقيه
وكانت رقيه النبى صلى الله عليه وسلم (( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف انت الشافى لا شافى الا انت شفاء لا يغادر سقما ))
والذى يجب عنــــد الخوف من العين قوله تعالى (( مـــا شــــاء الله لا قوه الا بالله ))
فـــــإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسه وخميسه تدفع الضر من دون الله أو مع الله فهو شــــرك أكبــــر وإن
كان يعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك اصغر
(( طــــور الله فى برسيمـــــه )) كلام عجيب ، هل هناك ثور لله ، وثيران أخرى للناس ، حيث ثور الله يرمز إلى الغباء والبلاهه دون غيره من الثيران كلام غريب !!
يــــدل على إســـــاءة الادب مع اللــــه
(( والنبى ، وحيــــاة النبى ، وجاه النبى ، ورحمه أبى ، والعيش والملح ، وسائر الالفاظ التى فيها حلف بغير الله ))
كل هذا حرام لانه حلف بغير الله لقوله صلى الله علسه وسلم (( من كان حالفا فلا يحلف الا باللـــــه )) وقال ايضا (( لا تحلفوا بأبائكم ولا بأمهاتكم ولا بالانداد ولا تحلفوا الا بالله ولا تحلفوا الا وانتم صادقون ))
(( أنا عبــــد المــأمور )) هـــذه كلمه خاطئه لاننا كلنا عبيد لله الواحد الاحد وقـــال صلى الله عليه وسلم (( لا طاعه لمخلوق فى معصيه الخالق ))
(( كتــــر الســـلام يقــــــــل المعــرفه )) هـــذا قول خاطىء لا يجب ان يتفوه به المسلم ، فالشارع الحكيم حض على افشاء السلام لانه مفتاح الحب والموده فى الله
وقال صلى الله عليه وسلم (( والذى نفسى بيده لا تدخلوا الجنه حتى تؤمنوا ، ولا تؤمنوا حتى تحابوا ، الا ادلكم على شىء إذا فعلتموه تحاببتم أفشوا السلام بينكم ))
(( إحنــــا بنقراء فى سوره عبـــــس )) وهى عباره تبين اننا عندما نقراء هذه السوره وامثالها فكأنما نقراء طلاسم لا يفهمها الناس مع انها سوره طيبه واضحه المعانى لكل من سمعها لكل من له قلب او القى السمع وهو شهيد بل القران كله واضح ميسر للذكر
(( كتاب فصلت آياته قرآنا عربيا لقوم يعلمـــــون )) والعباره المذكوره بها نوع من الاستهزاء واستخفاف بأيات الله وهذا هو فعل المنافقين الذى يسمهم بالكفر
(( قل ابالله وآياته ورسوله كنتم تستهزءون . لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم ))
(( أنا اصطبحت بوش مين )) (( وشه يقطع الخميره من البيت )) هذا تشاؤم والتشاؤم يسمى الطيره وهو شرك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( الطيره شرك )) ثلاثا وقال (( لا عدوى ولا طيره ويعجبنى الفأل الصالح الكلمه الحسنه )) فاترك التشاؤم وتوكل على الله
(( المـــرحوم أو المغفور له فلان )) قول فيه إدعاء بعلم الغيب وافتئات على الله وكل هذا لا يعلمه الا الله والصـــــــــــواب أن ندعوا بالرحمه والمغفره ولا نجزم لاحد بأنه مرحوم أو مغفور له الا من ورد الشرع بذلك عنهم كأصحاب بدر والعشره المبشرون بالجنه ولا يجب ان نغتر بظاهر عمل انسان ما وانما الواجب ان نرجوا للمحسن ونخشى على المسىء ونعلم ان دخول الجنه امر بيد الله وحده والرحمه بيده وحده .
قال صلى الله عليه وسلم (( لن يدخل احدا عمله الجنه ولا انا الا ان يتغمدنى الله بفضل رحمته فسددوا وقاربوا ))
(( يا ساتر او يارب يا ساتر ))
هذه كلمه خاطئه
لان الساتر لغه هو الحاجز الذى يحجز ما وراءه وليس من اسماء الله الحسنى وانما الله تعالى ستيـــر قال صلى الله عليه وسلم (( إن الله حيى ستير يحب الحياء والستر ))
و من الامور المنكرة ان ترد" السلام" بكلمة:
[/font]ألفاظ تخالف العقيده ........ وتهوي بك الي جهنم .... فاحذر
يقول النبي صلى الله عليه و سلم: "إن الرجل ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالاً تهوي به في جهنم سبعين خريفاً"
و يقول مخاطباً معاذ بن جبل: "أمسك عليك هذا" و أشار إلى لسانه.
يقول النبي صلى الله عليه و سلم: "إن الرجل ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالاً تهوي به في جهنم سبعين خريفاً"
و يقول مخاطباً معاذ بن جبل: "أمسك عليك هذا" و أشار إلى لسانه.
فإليكم هذه الجمل و الكلمات المنتشرة بين الناس ولا يدرون ما فيها من الشرك و الكفر...
فمن هذه الجمل و الكلمات ما يلي:
[=darkblue]e]center]1_ سب الدين: [/color]إن كان سب الرسول أو المصحف أو الصلاة من الكفر فما بالك بسب الدين كله
2- مدد يانبى: المدد هو طلب العطاء وهو دعاء والدعاء عبادة فلا تجوز إلا لله
3-مدد يا بدوى: و(مدد يا حسين) و(مدد يا أم هشام) وغيرها فإن كان طلب المدد من النبى شركا فكيف بغيره...؟؟؟
4- لو نزل ربنا من السماء ما فعلت كذا:وهى تهاون بقدر الله ذى الجلال والأكرام
5- خناقة لرب السماء:وهى كلمة خاطئه لا تليق بحق الله
6- الحلف بغير الله:القسم تعظيم للمقسوم به لذا ورد النهى الشديد عن ذلك وهى نوع من أنواع الشرك الأصغر مثل والكعبه والمصحف وحياة والدى .....ألخ
7- ربنا أفتكره: وتلك الكلمه أن قصد معناها فهى كفر لان الله يقول(وما كان ربك نسيا) وغالبا تقال على جهل
8-الدين لله والوطن للجميع: والصحيح أن الدين لله والوطن لله فهو مالك الدنيا والآخرة لايقاسمه فيها أحد
9- لاحول الله: وهو خطئ لفظى غير مقصود اختصارا لقول لاحول ولا قوة إلا بالله فاللفظ فى ذاته فيه نفى الحول عن الله فلزم أجتنابه
(( لا بيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا تنزل )) كلمه خبيثه فالله تعالى لا يؤده شىء ولا ينازعه فى سلطانه منازع ولا يملك احد ان يمنع شيئا من أمر الله ورحمته قال تعالى (( ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها وما يمسك فلا مرسل له من بعده وهو العزيز الحكيم )) فأى مخلوقا هذا يستطيع أن يمنع رحمه ربنا أن تنزل على عباده
(( زرع شيطانى أو طالع شيطانى )) هذا قول خاطىء ، فإن الشيطان ، عليه لعنه الله ، لا زرع له ولا خلق له ، قال تعالى ( ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع فى الارض ثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه )
والصواب نقول زرع ربانى أو نبت ربانى .
(( البقيه فى حيــــــــــــا تك )) ما هذه البقيه ؟ لا حول ولا قوه الا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاء
عمره بحيث تكون البقيه يرثها أحد أوليائه ، سبحان الله هذا بهتان عظيم . لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظه فى عمره
قال تعالى (فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعه ولا يستقدمون ))
(( امســـك الخـــشب )) (( خمســـه فى عينك )) (( خمسه وخميســـــه )) امسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر الله شيئا ، بل هو من الشــــرك . ولا بأس من التحرز من العين والخوف مما قد تسببه من الاذى فإن العين حق ولها تأثير ولكن لا تأثير لها الا بأذن الله
والتحرز من العين يكون بالرقيه
وكانت رقيه النبى صلى الله عليه وسلم (( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف انت الشافى لا شافى الا انت شفاء لا يغادر سقما ))
والذى يجب عنــــد الخوف من العين قوله تعالى (( مـــا شــــاء الله لا قوه الا بالله ))
فـــــإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسه وخميسه تدفع الضر من دون الله أو مع الله فهو شــــرك أكبــــر وإن
كان يعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك اصغر
(( طــــور الله فى برسيمـــــه )) كلام عجيب ، هل هناك ثور لله ، وثيران أخرى للناس ، حيث ثور الله يرمز إلى الغباء والبلاهه دون غيره من الثيران كلام غريب !!
يــــدل على إســـــاءة الادب مع اللــــه
(( والنبى ، وحيــــاة النبى ، وجاه النبى ، ورحمه أبى ، والعيش والملح ، وسائر الالفاظ التى فيها حلف بغير الله ))
كل هذا حرام لانه حلف بغير الله لقوله صلى الله علسه وسلم (( من كان حالفا فلا يحلف الا باللـــــه )) وقال ايضا (( لا تحلفوا بأبائكم ولا بأمهاتكم ولا بالانداد ولا تحلفوا الا بالله ولا تحلفوا الا وانتم صادقون ))
(( أنا عبــــد المــأمور )) هـــذه كلمه خاطئه لاننا كلنا عبيد لله الواحد الاحد وقـــال صلى الله عليه وسلم (( لا طاعه لمخلوق فى معصيه الخالق ))
(( كتــــر الســـلام يقــــــــل المعــرفه )) هـــذا قول خاطىء لا يجب ان يتفوه به المسلم ، فالشارع الحكيم حض على افشاء السلام لانه مفتاح الحب والموده فى الله
وقال صلى الله عليه وسلم (( والذى نفسى بيده لا تدخلوا الجنه حتى تؤمنوا ، ولا تؤمنوا حتى تحابوا ، الا ادلكم على شىء إذا فعلتموه تحاببتم أفشوا السلام بينكم ))
(( إحنــــا بنقراء فى سوره عبـــــس )) وهى عباره تبين اننا عندما نقراء هذه السوره وامثالها فكأنما نقراء طلاسم لا يفهمها الناس مع انها سوره طيبه واضحه المعانى لكل من سمعها لكل من له قلب او القى السمع وهو شهيد بل القران كله واضح ميسر للذكر
(( كتاب فصلت آياته قرآنا عربيا لقوم يعلمـــــون )) والعباره المذكوره بها نوع من الاستهزاء واستخفاف بأيات الله وهذا هو فعل المنافقين الذى يسمهم بالكفر
(( قل ابالله وآياته ورسوله كنتم تستهزءون . لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم ))
(( أنا اصطبحت بوش مين )) (( وشه يقطع الخميره من البيت )) هذا تشاؤم والتشاؤم يسمى الطيره وهو شرك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( الطيره شرك )) ثلاثا وقال (( لا عدوى ولا طيره ويعجبنى الفأل الصالح الكلمه الحسنه )) فاترك التشاؤم وتوكل على الله
(( المـــرحوم أو المغفور له فلان )) قول فيه إدعاء بعلم الغيب وافتئات على الله وكل هذا لا يعلمه الا الله والصـــــــــــواب أن ندعوا بالرحمه والمغفره ولا نجزم لاحد بأنه مرحوم أو مغفور له الا من ورد الشرع بذلك عنهم كأصحاب بدر والعشره المبشرون بالجنه ولا يجب ان نغتر بظاهر عمل انسان ما وانما الواجب ان نرجوا للمحسن ونخشى على المسىء ونعلم ان دخول الجنه امر بيد الله وحده والرحمه بيده وحده .
قال صلى الله عليه وسلم (( لن يدخل احدا عمله الجنه ولا انا الا ان يتغمدنى الله بفضل رحمته فسددوا وقاربوا ))
(( يا ساتر او يارب يا ساتر ))
هذه كلمه خاطئه
لان الساتر لغه هو الحاجز الذى يحجز ما وراءه وليس من اسماء الله الحسنى وانما الله تعالى ستيـــر قال صلى الله عليه وسلم (( إن الله حيى ستير يحب الحياء والستر ))
و من الامور المنكرة ان ترد" السلام" بكلمة:
يا هلا
أهلا
هاي
وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون.
قال الشافعي:
احفظ لسانك أيها المســـلم لا يلدغـــــــــك إنه ثعبــان
كم في المقابر قتيل لسـانـه كانت تهاب لقاءه الأقــران
وعلى فكره فى شريط ممتاز جدا فى الكلام ده للشيخ( مسعد انور )اسمه الفاظ تخالف العقيدهأهلا
هاي
وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون.
قال الشافعي:
احفظ لسانك أيها المســـلم لا يلدغـــــــــك إنه ثعبــان
كم في المقابر قتيل لسـانـه كانت تهاب لقاءه الأقــران
وجزى الله خيراً من أعان على نشرها....